The Truth - Online الحقيقة أون لاين ... رؤية جديدة لتعرف أكثر
تعلن إدارة منتدى أي دو عن حاجتها إلى مشرفي منتديات فعلى الراغبين في التقدم والإنتساب إلى مجموعة المشرفين مراسلة إدارة المنتدى على البريد الإلكتروني In-life@live.com مع تحيات فريق عمل منتدى أي دو



أهلا ً وسهلا ً بكم
نتمنى أن تقضو معنا أجمل الأوقات وأن تحصلو على أقصى فائدة

في
i doي دو ... رؤية جديدة لتعشق التطور... i do - We love evolution


إدارة المنتدى



The Truth - Online
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  إتصل بناإتصل بنا  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
لإضافة إعلانات مجانية أرسل الإعلان إلى البريد الإلكتروني : in-life@live.com
تعلن إدارة المنتدى عن حاجتها إلى مشرفين لمراسلتنا In-life@live.com

شاطر | 
 

 التخلي عن وجبة العشاء يطيل العمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لارا
مشرفة متميزة
avatar

انثى عدد المساهمات : 86
عدد النقاط : 6508
بطاقات الشكر : 0
تاريخ الميلاد : 08/08/1992
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: التخلي عن وجبة العشاء يطيل العمر   الإثنين مايو 24, 2010 3:32 am

التخلي عن وجبة العشاء يطيل العمر




قال خبير الماني أمس إن التخلي عن وجبة العشاء يطيل العمر بإذن الله تعالى ويمد الإنسان بالنشاط والحيوية ويخلص الجسم من الهرمونات غير المناسبة.

وأشار البروفيسور يوهانيس هوبار المتخصص بالطب الباطني في مقال بقلمه نشرته صحيفة (راينيشه تسايتونغ) الصادرة في مدينة وبلينس الألمانية الغربية إلى أن سكان جزيرة اوكيناوا اليابانية الذين يزيد متوسط أعمارهم عن مائة سنة لا يزالون يتمتعون بصحة جيدة وهكذا فإن الاسم المتعارف على هذه الجزيرة هو جزيرة ذوي أعمار المائة عام.


وقال الخبير إن سر تعمير هؤلاء السكان يكمن في أمرين أولهما تخليهم عن وجبة العشاء والآخر هو تغذية أنفسهم بالخضار والسمك مع حرصهم على عدم تناول الطعام حتى يؤول الأمر بهم إلى درجة الشبع بل إنهم يشعرون دوماً بتناول طعام أكثر ولكنهم لا يقدمون على ذلك مبيناً أنه بمفهوم آخرين فإنهم تخلوا عن وجبة العشاء.


وأوضح أن هذا الأسلوب السليم من تناول الأطعمة يعمل على تخفيف

الوزن وتنشيط الجسم ومده بحيوية ملموسة.. وذكر الاخصائي الألماني في الطب الباطني أن هناك مثلاً وحكمة آسيوية قديمة ويبلغ عمرها 3000 سنة تقول أُترك طعام وجبة العشاء لأعدائك.



وقال الخبير الألماني الذي يركز في اختصاصه على الهرمونات إنه متأكد جداً من أن التخلي عن الطعام لمدة 16 ساعة يومياً يؤثر إيجابياً على هرمونات الجسم منوهاً في الوقت نفسه إلى أنه بأربع عشرة ساعة بعد الاستغناء عن تناول الطعام يتزود الجسم بهرمونات الفتوة والصبا والتي تعرف باسم «دي. اتش. ي. ايه» و «ميلاتونين» والتي أيضاً مسؤولة عن تركيب وبناء هرمونات الرجولة وهرمونات الأنوثة.


وبيَّن بأن هذه الهرمونات تتواجد لدى الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 80 عاماً بنسبة 20 بالمائة بينما يطلق عليها في الواقع هرمونات الشباب في إشارة إلى مدها الجسم بالقوة والحيوية والنشاط. وبيَّن أنه في حال عدم انشغال الجسم بالهضم يفرغ عندئذ في إنتاج هرمون ميلوتينين المسؤول عن تنظيم النوم وأن التخلي عن النهم والإفراط في تناول الطعام يعمل على تنشيط عملية

الاستقلاب والتي يعرفها الأطباء أيضاً بعملية الايض أي عملية الهدم والبناء للخلايا في الجسم.


وحسب الخبير يؤدي الاستغناء عن وجبة العشاء إلى إفراز الجسم هرمون (سوماتروبين) الذي تتركز وظيفته على تزويد الجسم بصفات الفتوة وصغر السن وبناء العضلات وصقل جلد الوجه والنسيج الجسماني الداخلي ويعمل أيضاً على تكديس الدهن والدسم في الجسم وخاصة البطن والفخذين فضلاً عن أنه يعمل على تقوية الذاكرة وانعاشها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التخلي عن وجبة العشاء يطيل العمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Truth - Online الحقيقة أون لاين ... رؤية جديدة لتعرف أكثر :: الركن الهادئ :: الركن الصحي :: منتدى اللياقة والصحة البدنية --:: للدخول من هنا:: ---
انتقل الى: